عدد المساهمات : 23015 تاريخ التسجيل : 03/11/2010 العمر : 34
موضوع: الحرب على الحجاب الأحد أبريل 29, 2012 12:35 am
بسم الله الرحمن الرحيم كيف استطاع اعداء الاسلام نزع الحجاب في العالم الاسلامي . وماقصد نزع الحجاب في تركيا ومصر وليبيا وتونس وافغانستان وغيرها من بلاد المسلمين. هل السلطه والاجباروالقوه هي وسليه مستخدمه لنزع حجاب المسلمات في عالمنا الاسلامي الخلاف الفقهي باب اتكأ عليه اللبراليون في العالم الاسلامي (لماذا يترى؟ يحتجون بان 98% لايغطون وجوهم في العالم الاسلامي فالما الحاح على تغطيه الوجه مادور مايسمون بالمثقفين او اللبرلين او العلمانين في نزع الحجاب الاسلامي. الحرب على الحجاب: في بدايه الحلقه عرج الاستاذ الهاجري على مشاركات الاخوه وردات فعل بعض المشاهدين التى وصلت على التويتر والفيس بوك بعد الحلقه الماضيه وكان من اروعها تعليق احدى الاخوات التي تقول بعد مشاهده حلقه تغطيه الوجه في العالم الاسلامي استحيت ان اخرج بعباءه الكتف والاخرى تقول :بكيت على حال فتياتنا ... ومن ثم بداء الحواربعده محاور كان مضمونها : كيف تم نزع الحجاب في عالمنا الاسلامي ... وذكر الاستاذ عبد الله الداود ان الشراره الاولى التي يبداء منها خلع الحجاب هي قضيه الخلاف الفقهي .... وذكر الشيخ الماحه سريعه ان الفقهاء جميعا يقولون تغطيه الوجه هي الاكمل والافضل والاحسن ... وجميع المذاهب مجمعين على حرمه كشف الوجه واكمل الاستاذحديثه عن الشرارات قائلا ليس الامر متوقف على الخلاف الفقهي كلا بعد ذلك يبداءاقصاء الراي الاخر .. ومن ثم كان هناك تعليق على قضيه الخلاف الفقهي :: من الشيخ محمد بن صالح المنجد المشرف العام على مجموعه زاد قائلا:::: الحمد لله والصلاه والسلام على رسول الله. هناك اجماع عملي يااخي الكريم واخواننا واخواتنا جميعا بالعمل المستمر المتوارث بين النساء المؤمنين على لزومهن للبيوت واحد وعلى حجابهن غير سافرات للوجوه ولاحاسرات عن شى من الابدان ولا متبرجات بزينه من صدر الاسلام وحتى العصر الحديث اجماعان مثوارثان ذكر ذلك النووي وشيخ الاسلام بن تيميه رحمه الله تعالى وغيرهم من اهل العلم الى منتصف القرن الرابع عشر الهجري الاجماع العملي هذا قائم ... ثم ذكر الشيخ بعد ذلك ادله على وجوب تغطيه المراه لوجهها وشرحها شرح رائع .... وعلق الشيخ على عدة محاور تطرق لها الاستاذ عبدالله الداود كان ابرزها .... 1- بعض الاخوة يرى ان مانطرح قضيه التغطية الايوجب ايجابا ان نذكر الراي المخالف بينما اذا ذكر صاحب راي الذي يرى جواز الكشف دون ان يذكر التغطيه يتساهل معه اوربما يصمت (يعني يتحلى بالصمت).. اجاب الشيخ:: بالنسبه لمخاطبه العامه انت تعطيه القول الراجح بادلته ويكفي لان عرض القول الاخر عليه هو تشويش اما الباحث المجتهد طلبه العلم اهل العلم يتاقشون الادله طبعا فحيث الاقوال هذا عمله اصلا ومالذي يميزه اذا عن العامه اذا هو كان لم يبحث عن الاقوال والادله والترجيح.................الخ وختم الحوار مع الشيخ بسؤال الاستاذ عبدالله........ بالنسبه لبعض العامه سواء كان من الرجال او النساء يقول المساله فيها خلاف ويرى كلمه فيها خلاف انه يعني ان المساله باختياره يختار هذا الراي او هذا الراي وهو عامي ليس له الصلاحيه اوحق الاختيار فهل هذا جائز بهذه الصوره حتى يتبين للساده المشاهدين اجاب الشيخ::: الان ماذا اوجب الله على العامي ، العامي مخاطب بماذا؟ العامي مخاطب بلاستفتاء.... (فسئلوا اهل الذكر ان كنتم لاتعلمون ) يسأل اوثق من يعرف من اهل العلم الذي عنده الافقه والاورع الاخوف لله ويقلده هذا ماوجبه الله على العامي وليس مكلف ولاامره الله ان يختار هو من بين الاقوال لانه لايقدر ..... ولايجوز تكليف العامه بالترجيح لانه تكليف بما لايطاق...... ومن ثم تداخلت الاستاذه ثرياء السيف .... علقت قائله..... (الحجاب في الحقيقه هو هويه الدين هو الذي يبين مدى تدين المراه . فالمراه المسلمه حين تقصر في لبس حجابها .فهي لاتجني على نفسها وانماتجني على المجتمع باكمله وفي المقابل فيها تحافظ على سترها فهي ترضي ربها)....... وبعد مداخله الاستاذه ثرياء السيف .......... عرض مقطع عن الحرب على الحجاب وعلق عليه الاستاذ عبدالله الداود تعليقا رائعا جدا .... وفي الختام عرضت بعض الرسائل والمشاركات من الاخوات ،،،، والاعلان عن الحلقه القادمه التي سيكون عنونها (الحرب على الحجاب2)